إنه دكتور يا سادة

January 18, 2014 § 3 Comments

1601230_646550612072649_503047935_n

د.احمد الروبى (معيد فى جامعة عين شمس- معتقل (

لايخفـى عليك او على اى مصرى “الراجل ابو 50% ” فهو معروف فى دولتنـا جيدًا ، بأنه رجل الظلم والجهل والغباء الدائم ولكن لا يهم كثيــرًا صفات ذلك الرجل الا اذا كان هذا الابله صاحب سلطة او نفوذ يتحكم به على من هم اعقل منه واهم منه فى مجتمعنـا ، وقبل ان تفهمنى خطأ انا لا اقصد اهانة اى شخص او اية عقلية او حتى اى وظيفة . فقط دعنى احدثك عن قصة حدثت من ثلاثة ايام فقط ولك حرية تصدقيها ام لا …

اولًا : اود ان اعرفك على شخصيات هذه القصة وهم :
1- طالب 2- دكتور جامعى 3- الراجل ابو 50% ..

ثانيًا : الزمـان لم يكن منذ فترة بعيدة ولكن اخره كان اول اول امس ” اعتقال احد المعيدين فى جامعة عين شمس د.احمد الروبى ” ..

تبدأ الاحداث عندما بدأ الطلاب يتظاهرون فى جميع الجامعات المصرية منددين بالانقلاب الذى يحكم البلد بالاضافة الى اعمال القمع والقتل والترهيب التى تستخدمها الحكومة فى تدعيم منصبها ضد هؤلاء الطلاب ، وبالرغم من ان الطلاب هم كل شئ فى الدولة لكن لم يتحرك الكثير لنصرتهم او الدفاع عنهم بأى كلمـة سواء كان من قيادات قريبة من السلطة الحاكمة او حتى الاعلام الذى يبث اراء المواطنين وآلامهم ، اعتاد الطلاب الاعتقال والضرب والتهديد واعتادوا رؤية اصدقائهم يقعون واحد تلو الاخر برصاص ” الراجل ابو 50% ” واعتادوا ايضـًا النزول فى المظاهرات لجلب الحقوق وكل يوم تزداد قائمة الشهداء بالعشرات وتزداد قائمة المعتقلين بالمئات والحال كما هو ..

يرى الكثير من الحمقى انه لامر طبيعى ان يتم اعتقال الطلاب وسحلهم منعـًا من تخريب الوطن وتعطيل الدراسة وكأنهم يبيعون مستقبلهم وحياتهم بتلك السهولة لتعطيل دراسة ، ويرون ايضـًا ان ذلك العبقرى ” الراجل ابو 50% ” هو من يسعى لنهضة الوطن ورقيه ، ولكن عندما يُعتقــل دكتور جامعــى هل سيبقى هذا الفكر فى عقل إنسـان ؟
قبل ان اجب على هذا السؤال دعنى اسألك سؤال اخر : بماذا تتقدم الدول ؟
بالعلم !!
وماذا يحدث عندما نمنــع العلم فى البلاد بمنع الطلاب من الدراسة ومنع دكاترة الجامعة من التدريس لينعم ” الرجل ابو 50% ” بما يريد ؟
حينئذ هل يمكن ان تتقدم الدولة ؟ هل يمكن ان نبنى مجدًا ؟
بالطبع لا ، ولكن هذا ما تفعله حكومتنا الانقلابية فى هذه الايام وبعد اعتقال وقتل مئات بل آلاف الطلاب تقوم الحكومة باعتقال دكاترة الجامعات دون النظر الى عقولهم وخدمتهم للبلد ولكن كل ما يهمهم هو كتم الاصوات المعارضة ايًا كان صاحبها وايًا كان اهميته ؟
هذا هو حالنـا فى ظل الانقلاب !!
هذه هى مصر الآن !!

** تجنبت فى تدوينتى هذه مستقبل الطلاب لعدم الاطالـة !

Advertisements

§ 3 Responses to إنه دكتور يا سادة

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

What’s this?

You are currently reading إنه دكتور يا سادة at Orange Notes.

meta

%d bloggers like this: